الهيئة العامة للإتصالات و المعلوماتية

مجتمع رقمي - خدمات مميزة - بيئة تنافسية

الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية تطلق الإصدار الثاني من منظومة التسجيل الخاصة بلقاح كورونا

2021/6/2

2021/6/2

 أطلقت الهيئة العامة للإتصالات والمعلوماتية اليوم الأربعاء الإصدار الثاني من منظومة التسجيل الإلكتروني الخاصة بتلقي اللقاح المضاد للفيروس كورونا "كوفيد 19".

جاء ذلك تنفيذاً للاتفاقية الموقعة بين الهيئة ووزارة الصحة ضمن الحملة الوطنية للتطعيم ضد الفيروس، وخلال مراسم احتفالية أقيمت بمقر الهيئة في طرابلس حضرها كل من: مدير الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية بالهيئة/ د "عبد الرحمن أبودبرة"، ومدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض، السيد "بدر الدين النجار"، ولفيف من مهندسي وموظفي الهيئة.

وخلال المراسم، قدّمت إدارة الخدمات الإلكترونية ومكتب الإعلام بالهيئة عروضاً مرئية لخّصت مزايا الإصدار الجديد ودواعي برمجته وإعداده، حيث تُتيح المنظومة الجديدة خاصّية مُستحدثة تمكّن الأجانب المُقيمين في ليبيا من التسجيل وتلقّي اللقاح، في خطوة تهدف للوقاية الشاملة من جائحة كورونا.

وأكّد مهندسو الهيئة الذين أشرفوا على المنظومة أن بيانات المواطنين المسجّلين في الإصدار الأول من المنظومة، ستنتقل بالكامل إلى المنظومة الجديدة. وبإمكان من لم يقم بالتسجيل الدخول إلى المنظومة والتسجيل عبر هذا  الرابط www.eservices. Ly

أما بالنسبة للأجانب المقيمين، فما عليهم سوى الدخول باستخدام نفس الرابط، واختيار الخانة الخاصة بالأجانب، وتحديد الجنسية، واتّباع باقي الإجراءات المُبسّطة عبر ملئ البيانات الشخصية واختيار أقرب مركز تطعيم.

وسوف يتلقى كل المسجّلين (ليبيين وأجانب) رسائل نصية عبر هواتفهم بعد مدة من التسجيل، لتُعلِمهم بتاريخ تلقي جرعة اللقاح.

وسيكون التسجيل مُتاحاً طيلة اليوم وعلى مدار الاسبوع، حيث قامت الهيئة بتجهيز مركز بيانات حديث ومتطور بخوادم ذات سعات تخزينية عالية، وسيتم تسليم المنظومة للمركز الوطني لمكافحة الامراض في صيغة نهائية جاهزة للاستخدام من قبل موظفيها الذين تولت الهيئة تدريبهم بالخصوص.