الهيئة العامة للإتصالات و المعلوماتية

مجتمع رقمي - خدمات مميزة - بيئة تنافسية

إدارة المشروعات

إدارة المشروعات لا غنى عنها سواء في مجال الهندسة أو مجالات أخرى فهي التي تتيح للشركات والمؤسسات الاستخدام الأمثل للموارد للوصول إلى الأهداف كما أنها الوسيلة الأساسية لضمان نجاح المشروعات وتجعل الهيئة قادرة على ترتيب أولوياتها للمشروعات المختلفة فيما يتفق مع الرؤية الاستراتيجية للهيئة. الغرض والهدف الأساسي لإدارة المشروعات هو التأكد من تسليم المشروع في الموعد المحدد، وضمن الميزانية مع توافقه لمعايير الجودة ومتطلبات العميل

الأهداف الاستراتيجية للإدارة
  • الحصول على شهادة عالمية في إدارة المشروعات
  • التأثير الايجابي في المنظومة الإدارية العامة بالهيئة
  • المساهمة في وضع مواصفات و معايير المشروعات
  • التطوير المستمر لكوادرالادارة والدفع بتطوير تقنيات إدارة المشروعات
  • وضع الخطط والسياسات التي تمهد لتنفيذ المشروعات.
  • الاشراف على مسار الاستراتيجية في أعمال القطاع والهيئة.
تفخر الهيئة بوجود فريق لإدارة المشروعات يتمتع بخبرة واسعة ومتأصلة في جميع المجالات الهندسية والصناعات. يقدم هذا الفريق خدمات إدارة مشروعات شاملة باستخدام أحدث تقنيات الإدارة ومنهاجياتها، حيث تنقسم إدارة المشروعات إلى عدة أقسام بطريقة تضمن انسيابية المعلومة و سلاسة الاجراء وسهولة التحقق من البيانات كالتالي

إدارة المشروعات

قسم المعايير والتوثيق

قسم مشروعات الهيئة

قسم مشروعات القطاع

مهام كل قسم في إدارة المشروعات

قسم المعايير والتوثيق
  • تقييم وتحديد احتياجات المشروعات
  • مراجعة ومصادقة خطط المشروعات والخطط الزمنية للمشروعات
  • اعداد ميثاق ودليل المشروعات
  • تقييم الاحتياجات التدريبية للادارة
  • المشاركة في ورش العمل والمساهمة في تنظيمها
  • اقتراح فرق عمل المشروعات
  • ارشفة المشروعات
  • المساهمة في وضع الخطط الاستراتيجية
  • مراقبة أداء المشروعات
قسم مشروعات الهيئة
  • الاشراف على تنفيذ المشروعات
  • متابعة وتقييم المشروعات واعداد التقارير الدورية وتقارير الحالة
  • المشاركة في اعداد كراسات المواصفات
  • اعداد سجل الموردين
  • متابعة تمويل المشروعات
  • متابعة التسليمات المرحلية وسداد المستخلصات
قسم مشروعات القطاع
  • المساهمة في اعداد خطط المشروعات الوطنية
  • الاشراف على المشروعات الوطنية للقطاع
  • متابعة وتقييم المشروعات واعداد التقارير الدورية وتقارير الحالة
  • توثيق كافة الإجراءات والتقارير الخاصة بالمشاريع وانشاء للمشروعات
  • المشاركة في ورش العمل والمساهمة في تنظيمها
  • تسجيل المشروعات المتعاقد عليها بما يضمن عدم تضاربها
  • متابعة مشروعات القطاع من خلال منظومة مراقبة
  • تقديم الدعم اللوجستي المتاح